المالكي يلتقي لافروف و يشيد بمواقف روسيا الداعمة للعراق في حربه ضد الإرهاب

المالكي يلتقي لافروف و يشيد بمواقف روسيا الداعمة للعراق في حربه ضد الإرهاب

  • 90
  • فبراير 06, 2023

التقى رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ، اليوم الاثنين ، وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف في بغداد، فيما اشاد بمواقف روسيا الداعمة للعراق في حربه ضد الإرهاب.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون، تلقته “مدار الحق” ، أن “المالكي استقبل بمكتبه اليوم وزير خارجية روسيا الاتحادية السيد سيرغي لافروف والوفد المرافق له”، مبيناً أن “لافروف نقل في بداية اللقاء تحيات الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية وتمنّياته الطيبة إلى نوري المالكي وللشعب العراقي بدوام التقدم والارتقاء” .

وأضاف أن “الجانبين استعرضا مستجدات الاوضاع السياسية والامنية و القضايا الإقليمية والدولية، كما تم مناقشة مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين”، مشيراً الى “ضرورة الارتقاء بالتعاون الاقتصادي وباقي المجالات المختلفة بين البلدين، وأن العراق يسعى إلى بناء علاقات متوازنة مع جميع دول العالم وبما يحقق المصالح المشتركة”.

وتابع البيان أن “الصراع الدائر بين روسيا الاتحادية وجمهورية أوكرانيا، اكد رئيس ائتلاف دولة القانون على اهمية التمسك بقواعد القانون الدولي وتكثيف المساعي للتوصل إلى حلول سياسية ودبلوماسية عبر الحوار وبما يحفظ للدول والشعوب استقلالها وسيادتها والتعايش السليم بينها”، مشيدا بـ “مواقف روسيا الداعمة للعراق في حربه ضد الإرهاب وجهوده لحماية أمنه واراضيه “.

وأكد “وزير الخارجية الروسي دعم بلاده للعراق، ورغبتها الجادة في تعزيز العلاقات بين البلدين وتوسيع أطر التعاون في المجالات الاقتصادية والعسكرية وتأهيل البنى التحتية”، وفقاً للبيان.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1569

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1654

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد