الشيخ الخزعلي: محور المقاومة يمتلك المقومات الكافية لتحقيق السيادة الإسلامية في مرحلة ما بعد القطبية الأحادية

الشيخ الخزعلي: محور المقاومة يمتلك المقومات الكافية لتحقيق السيادة الإسلامية في مرحلة ما بعد القطبية الأحادية

  • 7
  • سبتمبر 20, 2024

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن محور المقاومة يمتلك جميع المقومات الضرورية لتحقيق سيادة الحضارة الإسلامية، مستنداً بذلك إلى مايملكه من العقيدة والأصالة والتطور العلمي والموارد البشرية.

و قال الشيخ الخزعلي خلال لقاء خاص، أن ما يجري اليوم من تصدي ومحاربة محور اللاإنسانية ومحور الصهاينة هو مرحلة ضمن مسار طويل سيؤدي في نهايته إلى سيادة الحضارة الإسلامية.

واوضح الشيخ الخزعلي أن هذه السيادة ستأتي في إطار نظام عالمي متعدد القطبية بعد نهاية الحقبة الأمريكية الأحادية، التي نعيش نهاياتها حالياً، مضيفاً أن التطورات الحالية هي نتيجة طبيعية لوجود مقومات النصر، مثل الرفعة، التأثير، والحضور.

وشدد سماحته على أن محور المقاومة يمثل حضارة إسلامية متكاملة، مستندة إلى القرآن الكريم وتعاليم أهل البيت (ع)، مؤكداً أننا في مرحلة الانتصار الحتمي، وأنه لن يطول الوقت حتى يتحقق النصر الكامل.

وتحدث الشيخ الخزعلي عن اليمن، واصفاً دخولها المؤثر في معادلة الصراع بأنه “معجزة”، حيث فرض الشعب اليمني إرادته وأثر على اقتصاد الكيان الصهيوني بإخراج ميناء إيلات من الخدمة، لافتا أن الشعب اليمني فرض قراره على مسار التجارة والملاحة عبر البحر الأحمر وقناة السويس، وهو ما يعكس قوة إرادة هذا الشعب.

وأكد سماحته، أن رسالة اليمنيين هي رسالة لكل الشعوب الأخرى، لكنها تحتاج إلى قائد مخلص ومؤمن بقضيته، وهو ما يغيب عن معظم الشعوب الإسلامية حالياً، مشيدا بدور السيد عبد الملك الحوثي في قيادة الشعب اليمني نحو النصر، بفضل إيمانه، وصبره، وعقيدته القرآنية.

وختم الشيخ الخزعلي بالتحذير من محاولات تغييب القادة المخلصين عن المشهد في الدول الإسلامية، في مقابل دعم حالات الانحراف والتبعية للقوى الكبرى، وهو ما يحدث للأسف في معظم هذه الدول.

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي: العدوان الصهيوني أسقط ادعاءات الديمقراطية والمظلوميةومحور المقاومة يحقق الانتصار الاستراتيجي

  • 13

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن العدوان الذي نفذه الكيان الصهيوني في محاولته استعادة معادلة الردع لم يحقق غايته، بل أضاف له خسائر استراتيجية...

المزيد

الشيخ الخزعلي: التوغل الأمريكي في العراق أكبر بكثير من اليمن ويشكل خطرًا ثقافيًا وأمنيًا

  • 7

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن التوغل الأمريكي في العراق يعد أكبر وأكثر تعقيدًا من وجوده في اليمن، مبينا أن هذا التوغل لم يكشف بعد بالكامل، وصعوبة...

المزيد