ضم 34 نائباً .. الاعلان رسمياً عن تشكيل تحالف “العزم” برئاسة الخنجر

ضم 34 نائباً .. الاعلان رسمياً عن تشكيل تحالف “العزم” برئاسة الخنجر

  • 76
  • ديسمبر 09, 2021
 اعلنت عددا من القوى السنية، ‏في بغداد اليوم الخميس ،  بشكل رسمي عن تشكيل تحالف “العزم” برئاسة خميس الخنجر ، و الذي يضم كل من حزب الجماهير وحزب حسم وحزب عقد والتحالف العربي في كركوك.
 ‏
و قال  المتحدث باسم تحالف العزم سالم العيساوي خلال مؤتمر صحفي :” ان قيادات سياسية اقرت تشكيل تحالف نيابي جديد لتمثيل المكون يضم 34 نائبا فائزا والعدد قابل للزيادة.
واوضح :” ان التحالف سيعمل لتصحيح المسار وإعادة رسم السياسات التفاوضية لضمان وحدة حقوق محافظاتنا واولها ملف النازحين وعودتهم الى ديارهم .
من جانبه ،قال رئيس تحالف ” العزم ” خميس الخنجر :” سنكون على تواصل دائم مع كل الكتل السياسية ومنفتحين على جميع الأطراف للمضي قدما في تشكيل الحكومة الجديدة وتسهيل عقد الجلسة الرسمية الأولى لمجلس النواب الجديد.
بدوره، اكد رئيس ائتلاف الجماهير الوطنية احمد الجبوري “ابو مازن ” : ” ان خميس الخنجر سيكون المخول الرسمي للتفاوض مع الكتل الاخرى واتخاذ القرارات النهائية بشأن ملف تشكيل الحكومة .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1569

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1654

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد