اوساط سياسية: رئاسة البرلمان المقبل بعيدة المنال عن الحلبوسي لخرقه الدستور

اوساط سياسية: رئاسة البرلمان المقبل بعيدة المنال عن الحلبوسي لخرقه الدستور

  • 63
  • ديسمبر 09, 2021
أكدت أوساط سياسية، الخميس، وجود الكثير من المخالفات الدستورية لرئيس مجلس النواب المنحل محمد الحلبوسي خلال فترة توليه رئاسة المجلس النيابي فضلا عن وجود دعاوى قضائية ضده في محكمة تحقيق الكرخ.

وقال عضو تحالف تقدم احمد المساري ، ان “المرشح لرئاسة البرلمان المقبل هو محمد الحلبوسي ولايوجد أي مرشح اخر يمكن التنازل له للحصول على هذا المنصب”.

من جهة أخرى، اكد عضو تحالف تقدم فهد الراشد في تصريح صحفي، ان “المقاعد التي حصل عليها تحالف تقدم إضافة للأحزاب الأخرى المتحالفة معه بلغت 47 مقعدا مايجعله يطالب بتولي محمد الحلبوسي رئاسة البرلمان للدورة المقبلة”.

الى ذلك، أوضح السياسي المستقل باسم خشان، ان “محمد الحلبوسي ارتكب الكثير من الخروق الدستورية خلال فترة توليه رئاسة البرلمان، إضافة الى وجود الكثير من الدعاوى القضائية عليه في محكمة تحقيق الكرخ، وبالتالي فأن رئاسة البرلمان المقبل بعيدة المنال عن هذه الشخصية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1569

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1654

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد