تقدم يتمسك بترشيح الحلبوسي لولاية ثانية في رئاسة البرلمان

تقدم يتمسك بترشيح الحلبوسي لولاية ثانية في رئاسة البرلمان

  • 72
  • ديسمبر 08, 2021
أكد تحالف تقدم بزعامة الحلبوسي، الأربعاء، عدم التنازل عن ترشيح الحلبوسي لولاية ثانية ورفض أي شخصية سنية تتقدم بدلا عنه.

وقال عضو التحالف، احمد المساري، في تصريح  صحفي  إن “تقدم هو الفائز الأكبر بين القوائم السنية الأخرى وبالتالي فان رئاسة البرلمان تعتبر استحقاق انتخابي لا يمكن التنازل عنها لآي شخصية أخرى غير الحلبوسي”.

ولفت :”لا يمكن لأي شخصية سنية أخرى منافسة الحلبوسي على هذا المنصب وهناك نية حقيقية لتجديد الولاية الثانية له في الدورة الجديدة، ورفض استبداله بمرشح أخر من تقدم آو من المكونات الأخرى”.

وأشار إلى إن “الإطراف الشيعية لم تطرح أي اعتراض حقيقي على تولي الحلبوسي رئاسة مجلس النواب المقبل”، مبينا، أن “الحلبوسي هو الشخصية السنية الوحيدة التي طرح اسمها للولاية الثانية”.

وذكرت مصادر مقربة من التحالفين، عن وجود خلاف حاد بين تقدم الذي يقدم الحلبوسي لولاية ثانية، وبين عزم الذي يريد تنصيب الخنجر رئيسا للبرلمان الجديد.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1569

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1654

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد