العامري: قدمنا الطعن للمحكمة الاتحادية بنتائج الانتخابات ولدينا الادلة الكافية فنيا وقانونيا

العامري: قدمنا الطعن للمحكمة الاتحادية بنتائج الانتخابات ولدينا الادلة الكافية فنيا وقانونيا

  • 70
  • ديسمبر 04, 2021
اعرب رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم السبت، عن اسفه عما حصل في الانتخابات النيابية الاخيرة من خروقات، مؤكداً انه كان يأمل أن تجرى الانتخابات بنزاهة بعيدا عن التزوير.

وقال العامري في مؤتمر صحفي،”كنا نؤكد على ضرورة الاسراع باجراء الانتخابات بعد الاحداث الشعبية وكنا نعتقد انها انطلاقة نحو الامام لكنها لم تكون كما نطمح لها”، مبينا انه “منذ البداية لدينا الشك بالاجهزة المستخدمة بالانتخابات”.

وأشار الى أن “المفوضية لم تلتزم بإجراءاتها وارتكبت مجموعة مخالفات وأولها مخالفة قانونها بإعلانها نتائج لا تمثل إلا 79% من نسبة النتائج”، مشدداً على أن “أن تحالف الفتح كان لديه شكوك بأجهزة الانتخابات” و أن “النتائج المعلنة اثبتت عدم أهلية المفوضية على إدارتها”.

وأوضح العامري أن “تحالف الفتح أعرب في جميع الاجتماعات عن مخاوفه من التلاعب بنتائج الانتخابات الكترونياً ولكن مفوضية الانتخابات كانت تطمئن بعدم وجود قدرة لهذا التلاعب ولم تقدم أي تقرير لمجلس النواب عن الأجهزة الخاصة بها يحدد مستوى صلاحيتها لأن البت في ذلك هو من صلاحيات مجلس النواب وليس من صلاحية المفوضية”.

و بين العامري ان “الانتخابات لم تجر في الاجواء التي كنا نطمح لها”، لافتا الى انه “كنا نأمل ان تعمل الشركات الفاحصة وتقدم تقريرها لمجلس النواب الا انها لم تقدم اي تقرير الى مجلس النواب بشان اجهزتها وقد ارتكبت مخالفات كبير.

وتابع العامري: المفوضية كان يجب عليها تسليم النتائج الى جميع المرشحين لكنها لم تلتزم بهذا الشيء”، لافتا الى ان “هناك فارق كبير بين الاشرطة التي اعطيت للمرشحين والنتائج المعلنة”.

ولفت الى ان “اكثر من 12 الف صندوق اقراع لم يتم اضافة نتائجها الى نتائج الانتخابات”، مبينا انه “في كل الاجتماعات مع المفوضية كنا نبيّن خشيتنا من التلاعب في النتائج إلكترونياً مؤكدا ان الفتح مستمر بالطعن بالانتخابات لدى المحكمة الاتحادية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1567

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1653

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد