دولة القانون تكشف عن تعرض المحكمة الأتحادية لضغوط لتجاهل الطعون المقدمة حول نتائج الأنتخابات

دولة القانون تكشف عن تعرض المحكمة الأتحادية لضغوط لتجاهل الطعون المقدمة حول نتائج الأنتخابات

  • 75
  • ديسمبر 04, 2021
كشف القيادي في ائتلاف دولة القانون كاطع الركابي , السبت, عن وجود ضغوطات على المحكمة الاتحادية بشان الإبقاء على نتائج الانتخابات المرسلة اليها والمصادقة عليها دون الاخذ بالطعون المقدمة اليها, مؤكدا ان المحكمة سوف لن تأبه بتلك الضغوط.

وقال الركابي في تصريح ، إن “ائتلاف دولة القانون وبقية القوى السياسية في الاطار التنسيقي لها الثقة العالية باعضاء المحكمة الاتحادية” , كاشفا عن ” وجود ضغوط تمارس على أعضاء المحكمة الاتحادية من جهات معروفة بشان الإبقاء على نتائج الانتخابات المرسلة اليها والمصادقة عليها دون الاخذ بالطعون المقدمة اليها، الا اننا على يقين بأن المحكمة الاتحادية سوف لن تأبه بتلك الضغوط”.

وأضاف الركابي، أن “المحكمة الاتحادية ليست ملزمة بوقت محدد في اعلان مصادقتها من عدمها على نتائج الانتخابات , كما انه يجوز لها عدم المصادقة جزئيا على نتائج الانتخابات كما حصل في انتخابات 2018 ” .

وكان عضو المكتب السياسي لعصائب اهل الحق سعد السعدي كشف في تصريح سابق ، عن تفاصيل ما دار في اجتماع قوى “الإطار التنسيقي” بمنزل رئيس المجلس الاسلامي الأعلى الشيخ همام حمودي في بغداد, مشيرا الى ان الاجتماع جدد دعمه للمتظاهرين والمعتصمين الرافضين لنتائج الانتخابات.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1568

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1653

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد