عصائب اهل الحق تستنكر تجاوزات الديمقراطي الكردستاني على سلطة القضائية و تدعو الى منعها

عصائب اهل الحق تستنكر تجاوزات الديمقراطي الكردستاني على سلطة القضائية و تدعو الى منعها

  • 79
  • ديسمبر 02, 2021
اصدرت حركة عصائب اهل الحق، الخميس، بيانا استنكرت خلاله “اساءة” الحزب الديمقراطي الكردستاني للسلطة القضائية، فيما دعت جميع الاطراف السياسية الى منع هذه التجاوزات والاحتكام إلى العقل والمنطق.

وذكرت الحركة في بيان تلقت وكالة “مدار الحق” نسخة منه، انه”في سابقة خطيرة تطعن بالركن الأساس الذي ترتكز إليه الدولة العراقية ومؤسساتها التشريعية والتنفيذية، التي تعاني خلال المرحلة الحالية من حالة الشلل، بسبب حل مجلس النواب، وفقدان الحكومة صلاحياتها؛ طالعنا المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، ببيان يتهم السلطة القضائية، ورئاسة الجمهورية؛ باتخاذ قرار وصف بالسياسي، بعد إعلان الهيئة القضائية عن كشف تلاعب بنتائج الانتخابات، أدى إلى اتخاذها قرار قضائي لفقدان هذا الحزب مقعدين، وإعادة الحق للمرشحين الفائزين؛ بعد اتخاذ مفوضية الانتخابات الإجراءات اللازمة”.

واضافت: “نحن في حركة عصائب أهل الحق، في الوقت الذي نستنكر فيه التجاوز على السلطة القضائية ورئيسها؛ لما يمثله القضاء العراقي العادل من ركن وثيق، يحمي ويثبت أركان الدولة ومؤسساتها؛ فإننا نطالب الأطراف جميعها بمنع هذه التجاوزات، والتصدي لها، والاحتكام إلى العقل والمنطق، وتغليب مصلحة الوطن التي يحميها القضاء العادل ومؤسسات الدولة البقية؛ على المصالح والمكاسب الحزبية الضيقة، خصوصًا تلك التي حُصِلَ عليها عبر الرضا والسكوت عن نتائج الانتخابات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1566

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1652

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد