اجماع سياسي على تشكيل الحكومة المقبلة عبر بوابة التوافق

اجماع سياسي على تشكيل الحكومة المقبلة عبر بوابة التوافق

  • 72
  • ديسمبر 01, 2021
اكدت اطراف سياسية من مختلف الكتل، ان التوافقية ستكون المبدأ الأول الذي سيتم العمل به لولادة الحكومة المقبلة، لافتة الى ان الأيام المقبلة ستشهد حوارات وتوافقات حول شكل الحكومة المقبلة والشخصيات المرشحة للمناصب الرئاسية.

وقال عضو ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، ان “الحكومة المقبلة ستكون توافقية وبمشاركة معظم الكتل السياسية إضافة الى الدورة المقبلة ينبغي ان تشهد وجود معارضة برلمانية من جميع المكونات”.

من جانب اخر، اكد عضو تحالف الفتح محمود الحياني، ان “الاطار التنسيقي لديه توافق مع الأطراف الأخرى في العملية السياسية من اجل قيادة البلد في المرحلة المقبلة”.

من جهة أخرى، بين النائب السابق كاطع الركابي، ان “التوافقية تعد المبدأ الأول والسبيل الاوفر للتماشي مع المتغيرات الحاصلة في العملية السياسية، إضافة الى ان معظم الأطراف السياسية تسعى للذهاب نحو التوافق وليس الأغلبية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1566

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1652

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد