عده منجزاً تاريخياً .. الجمالي: يشيد بجهود اعضاء البرلمان في التصويت على قانون عطلة عيد الغدير

عده منجزاً تاريخياً .. الجمالي: يشيد بجهود اعضاء البرلمان في التصويت على قانون عطلة عيد الغدير

  • 82
  • مايو 23, 2024

عد النائب عن كتلة الصادقون علي تركي الجمالي، الأربعاء، التصويت على عطلة الغدير منجز تاريخي وعقائدي يحسب لكل نائب صوت على قانون العطلات الرسمية في البرلمان .

و قال الجمالي خلال حديث متلفز ، ان عطلة يوم الغدير تمثل استحقاق للأنسانية و المكون وهو عيدنا الأكبر ، مشيرا الى ان من وصفها  بـ”الانفاس الطائفية” رفضت تشريع قانون الغدير قبل فترة .

و أضاف، ان العراق كان يفترض ان يسمى بــ “الدولة العلوية” لو منح الغدير استحقاقه، معتبرا ان التصويت على عطلة الغدير منجز تاريخي وعقائدي يحسب لكل نائب صوت ورفع يده .

و بين الجمالي، ان “النفس الطائفي” حاول تمزيق الصف الشيعي، رغم انهم اقل المكونات اعيادا ، لافتا ان التقية تنفع في زمن الحكومات التي تسلطت على رقاب الشيعة و لايجب العودة اليه في ظل وجود دولة عراقية شيعية .

و اوضح، ان وزارة التربية تطبع كتبا وتثقف الطلبة بثقافة ليست ثقافتنا، لافتا ان مادة التاريخ في الخامس الابتدائي تنقل “وقائع مشوهة” .

أخبار مشابهة

بالتزامن مع الذكرى العاشرة لاستشهاده .. الشيخ الخزعلي يلتقي عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي 

  • 66

التقى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي (أبو حسن) بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاده. وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد

خلال أستقباله محافظ ذي قار .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية تقديم الخدمات للمواطنين وتحسين البِنية التحتية

  • 56

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، اليوم الخميس، محافظ ذي قار السيد مرتضى الإبراهيمي، لبحث عدد من الملفات التي تخص المحافظة.و ذكر بيان للمكتب الأعلامي...

المزيد