الحلاوي يطالب الخارجية العراقية بالتدخل الفوري لوقف الاعتقالات المتكررة بحق الحجاج والمعتمرين العراقيين في السعودية

الحلاوي يطالب الخارجية العراقية بالتدخل الفوري لوقف الاعتقالات المتكررة بحق الحجاج والمعتمرين العراقيين في السعودية

  • 271
  • أكتوبر 12, 2024

طالب رئيس كتلة الصادقون، النائب حبيب الحلاوي، اليوم السبت، وزارة الخارجية العراقية بالتدخل العاجل والفوري لوقف الاعتقالات المتكررة التي تقوم بها السلطات السعودية بحق الحجاج والمعتمرين العراقيين.

و قال الحلاوي في تدوينة عبر منصة “أكس”, ان الخارجية العراقية مطالبة بالتدخل العاجل والفوري لوقف الاعتقالات المتكررة التي تقوم بها السلطات السعودية بحق الحجاج والمعتمرين العراقيين، والتي تتم تحت ذرائع غير مبررة وغير مسبوقة والتي تمثلت مؤخرًا في اعتقال 21 مواطناً عراقياً .

وأكد الحلاوي أن “هذه الاعتقالات تمثل انتهاكاً واضحاً لحقوق المواطنين العراقيين”، داعياً وزارة الخارجية إلى “تحمل مسؤولياتها الكاملة في حماية العراقيين في الخارج وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث”.

أخبار مشابهة

الحلاوي يطالب وزارة العمل بالإسراع في تفعيل الوجبة السابعة من المساعدات الاجتماعية

  • 89

دعا رئيس كتلة الصادقون، النائب حبيب الحلاوي، اليوم الاثنين، وزارة العمل والشؤون الاجتماعية إلى الإسراع في تفعيل إجراءات متابعة وإنجاز الوجبة السابعة من المساعدات الاجتماعية. وأكد الحلاوي...

المزيد

الموسوي: العراق يقود حملات دعم إنسانية في لبنان استجابة لتوجيهات المرجعية العليا

  • 86

أكدت النائب عن كتلة الصادقون النيابية، زينب الموسوي، اليوم الاثنين، أن العراق ينفذ حملات دعم إنسانية وإغاثية بمشاركة مختلف الفئات العمرية، وذلك استجابة لتوجيهات المرجعية الدينية العليا في...

المزيد