العذاري: الصادقون تعرب عن قلقها إزاء الإنتهاكات الأمريكية ضد المدنيين من الأساتذة وطلاب الجامعات 

العذاري: الصادقون تعرب عن قلقها إزاء الإنتهاكات الأمريكية ضد المدنيين من الأساتذة وطلاب الجامعات 

  • 85
  • مايو 02, 2024

أعرب عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون ، ليث العذاري ، اليوم الخميس ، عن قلق الحركة إزاء قمع الحريات و الإنتهاكات التي تمارسها الأدارة الأمريكية ضد المدنيين من الأساتذة وطلاب الجامعات الداعمين للقضية الفلسطينية و المطالبين عبر أحتجاحاتهم السلمية بوقف الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة .

و ذكر بيان للعذاري ، ان حركة الصادقون تشعر بقلق عميق إزاء الإنتهاكات التي تمارسها حكومة الولايات المتحدة اليوم ضد المدنيين من الأساتذة وطلاب الجامعات ، والذي يهدد بدوره حقوق الإنسان والحريات الأساسية المحمية دستوريًا.

و أضاف، ان هذا الإنتهاكات تهدد المدنيين العزل الأكثر عرضة للخطر في المجتمع الأميركي ، والأساليب المستخدمة لعرقلة حرية التعبير العامة والتعبير الشخصي، وعرقلة أعمال منظمات المجتمع المدني والاتحادات الطلابية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

 ‏كما لفت الى ان هذه الإنتهاكات تضعف قدرة الولايات المتحدة على تبني الديمقراطية وحرية التعبير مما يؤثر سلباً على إقتصادها وجذب البعثات الدراسية الأجنبية.

و اشار العذاري الى ان الإنتهاكات التي رصدتها وسائل الإعلام الدولية والعالمية و الأعمال التعسفية  في الولايات المتحدة ستضر بالأعمال والنمو الاقتصادي في البلاد ،معتبرا ان احترام حقوق الإنسان وحرية التعبير لشريحة واسعة من شباب المجتمع وأساتذته أمر أساسي لأمن الولايات المتحدة الأميركية واستقرارها ورخائها.

أخبار مشابهة