تتضمن ثلاث ملفات .. البلداوي يكشف أجندة زيارة رئيس الوزراء المرتقبة إلى واشنطن

تتضمن ثلاث ملفات .. البلداوي يكشف أجندة زيارة رئيس الوزراء المرتقبة إلى واشنطن

  • 81
  • أبريل 04, 2024

كشف المتحدث بأسم كتلة الصادقون النيابية، محمد البلداوي ، الخميس ، عن أجندة زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى العاصمة الامريكية واشنطن والمقررة منتصف الشهر الجاري .

وقال البلداوي، إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني  سيناقش العديد من الملفات المهمة خلال زيارته إلى واشنطن، والتي تباحث فيها الإطار التنسيقي وائتلاف إدارة الدولة أيضا”.

واضاف أن “أهم هذه الملفات هو التواجد الأجنبي والأمريكي على الأراضي العراقية، باعتباره من أولوية عمل الحكومة لتفكيك هذه الملف والعمل عليه بشكل مباشر خلال الفترة الماضية عبر اللجان بين الجانبين”، موضحا ان ” الملف الثاني يتعلق بشكل العلاقة بين بغداد وواشنطن وإدارة الملفات بين الجانبين، والملف الثالث هو كيفية التعامل مع المشاكل والمعوقات التي ترفضها الولايات المتحدة الأمريكية وخصوصا على المصارف والشخصيات العراقية”.

ولفت البلداوي، إلى أن “السوداني يتطلع إلى حل الكثير من الإشكالات مع الجانب الأمريكي وخصوصا الوعود التي أطلقتها واشنطن بشأن التواجد العسكري على الأراضي العراقية”.

أخبار مشابهة

بالتزامن مع الذكرى العاشرة لاستشهاده .. الشيخ الخزعلي يلتقي عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي 

  • 66

التقى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي (أبو حسن) بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاده. وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد

خلال أستقباله محافظ ذي قار .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية تقديم الخدمات للمواطنين وتحسين البِنية التحتية

  • 56

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، اليوم الخميس، محافظ ذي قار السيد مرتضى الإبراهيمي، لبحث عدد من الملفات التي تخص المحافظة.و ذكر بيان للمكتب الأعلامي...

المزيد