مركز تاج الحضار ينظم جلسة حوارية حول الأنتخابات المحلية و المعوقات التي تواجه العملية الانتخابية

مركز تاج الحضار ينظم جلسة حوارية حول الأنتخابات المحلية و المعوقات التي تواجه العملية الانتخابية

  • 848
  • ديسمبر 02, 2023

اقام مركز تاج الحضارة للدراسات الإستراتيجية ، اليوم السبت، جلسة حوارية لمناقشة ملف أنتخابات مجالس المحافظات و أبرز المعوقات التي تواجه العملية الانتخابية في البلاد .

و ذكر بيان للمركز، ان الجلسة الحوارية حملت عنوان (انتخابات مجالس المحافظات المحلية بين الواقع والطموح)، حاضر فيها أ. د صفاء الموسوي وبإدارة رئيس المركز أ. د. بهاء السعبري ، حيث استضاف فيها المركز نخبة من الباحثين والاكاديميين والخبراء والمختصين في الشأن الانتخابي العراقي.

و ناقش الحضور قوانين الانتخابات السابقة والأفكار المطروحة لتعديل قانون  للانتخابات ، وكذلك أهم معوقات العملية الانتخابية لمجالس المحافظات المقبلة مع طرح عدة مقترحات وحلول ممكنة وذلك بالاستفادة من التجارب السابقة في العراق ومن تجارب الدول المقارنة لا سيما دول الجوار .

 كما تعرض المشاركون في الجلسة الى المشكلات الرئيسة التي تواجه الانتخابات عموماً وانتخابات مجالس المحافظات خاصة مثل سجل الناخبين، ومشكلة العزوف عن المشاركة، والبطاقة البايومترية، والتسجيل الإلكتروني، ومسألة العد والفرز، كما وأكد المشاركون على نقطة مركزية تتم ثل بأهمية تفعيل دور الاعلام والمنظمات والمؤسسات العامة والخاصة في التوعية والتثقيف الانتخابي.

أخبار مشابهة

الطليباوي يبارك لكتائب سيد الشهداء ارتقاءه شهيدها المجاهد “عبد الله الصافي” خلال أداء الواجب الوطني والشرعي

  • 299

أدان المتحدث العسكري بإسم حركة عصائب أهل الحق، جواد الطليباوي، اليوم اليوم السبت، العدوان الأمريكي الغاشم الذي أستهدف مواقع الحشد الشعبي على الحدود العراقية - السورية ، متعهدا بالثبات نهج...

المزيد

الطليباوي يستنكر قرار أدراج حركة أنصار الله الأوفياء وأمينها العام على قائمة الإرهاب الأمريكية 

  • 271

أستنكر المتحدث العسكري بإسم حركة عصائب أهل الحق، جواد الطليباوي، اليوم الثلاثاء ، قرار أدراج حركة أنصار الله الأوفياء وأمينها العام على قائمة الإرهاب من قبل الإدارة الأمريكية ، معتبراً ان...

المزيد