الصادقون تصدر بياناً بمناسبة إنهاء القراءة الاولى لقانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي الحشد الشعبي

الصادقون تصدر بياناً بمناسبة إنهاء القراءة الاولى لقانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي الحشد الشعبي

  • 76
  • يوليو 24, 2024

أصدرت كتلة الصادقون النيابية ، اليوم الأربعاء، بياناً بمناسبة إنهاء القراءة الاولى لقانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي هيئة الحشد الشعبي ، فيما أكدت مواصلة العمل على حسم هذا الملف و التصويت على القانون وفاءاً للتضحيات الجسام التي قدمها ابناء الحشد في سبيل الدفاع عن أرض العراق و مقدساته .

و ذكر بيان لكتلة الصادقون النيابية ، أنه: وفاءاً لدماء الشهداء و للجرحى و لدماء أبي مهدي المهندس و للمجاهدين المرابطين في سوح الوغى و لعوائل الشهداء ، و كما وعدنا أبنائنا المجاهدين أبناء الحشد الشعبي المقدس، وببركة الفتوى المباركة، شرعنا اليوم في مجلس النواب العراقي بالقراءة الاولى، لقانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي هيئة الحشد الشعبي، وحسم هذا الملف الذي طال أنتظاره من قبل المجاهدين .

و أضاف البيان، ان تمرير هذا القانون يأتي لإنصاف أبطال هذه المؤسسة المضحية ومنحهم الحقوق كافة و الامتيازات أسوة بأقرانهم في الأجهزة الأمنية الأخرى ، خصوصا فيما يتعلق بالجوانب المالية و الخدمة والتقاعد واستحقاقات المجاهدين، و أن هذا القانون سيُسهم في تنظيم عمل هيئة الحشد الشعبي و تحسين أوضاع المنتسبين المعيشية وسيُقدم لهم ضمانات لمستقبلهم بعد انتهاء خدمتهم فضلاً عن منح المتطوعين فيه مزايا تقاعدية وتعويضات مالية .

كما قدمت الكتلة، شكرها وتقديرها العالي، الى كل الكتل السياسية التي ساعدت بالقراءة الاولى للقانون، مضيفة بالقول: وان شاء الله نعد أبناءنا المجاهدين، بأننا ماضون بمتابعة استحقاقاتهم حتى التصويت على القانون ، وهذا يعد من اقل الواجب والعرفان الى حماة الارض والعرض والمقدسات الذين بذلوا الغالي والنفيس وضحوا بأرواحهم الزكيّة الطاهرة دون تردد وفي زمن عصيب، تسابق فيه البعض على مغادرة ارض الوطن فكان أبناء الحشد هم القادمين والمحررين.

أخبار مشابهة

بالتزامن مع الذكرى العاشرة لاستشهاده .. الشيخ الخزعلي يلتقي عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي 

  • 37

التقى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي (أبو حسن) بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاده. وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد

خلال أستقباله محافظ ذي قار .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية تقديم الخدمات للمواطنين وتحسين البِنية التحتية

  • 31

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، اليوم الخميس، محافظ ذي قار السيد مرتضى الإبراهيمي، لبحث عدد من الملفات التي تخص المحافظة.و ذكر بيان للمكتب الأعلامي...

المزيد