اطراف سياسية تنتقد القمع الوحشي لأحتجاجات كردستان والصمت الحكومي ازاءه

اطراف سياسية تنتقد القمع الوحشي لأحتجاجات كردستان والصمت الحكومي ازاءه

  • 76
  • نوفمبر 29, 2021
انتقدت اطراف سياسية، الاثنين، ماحصل من عنف وقمع للتظاهرات التي خرج بها طلبة الجامعات والخريجون للمطالبة بالمستحقات والاستحقاقات، في وقت اكد فيه مختص بالشأن القانوني ان بغداد ليس لديها سلطة على حكومة الإقليم بحيث تحاسبها او تقيلها إزاء مافعلته بالمتظاهرين.

وقال السياسي المستقل صابر إسماعيل، ان “كردستان تخضع لسلطة العائلات الحاكمة وتستخدم القوة لقمع كل من يحاول المساس بها، وقد تلجأ لاستخدام قوة اكبر في حال استمرار التظاهرات المطالبة بالحقوق والمستحقات”.

من جانب اخر، اكد النائب الكردي السابق امين بكر، ان “ماخرج به الطلبة من مطالب خلال تظاهراتهم ومواجهتها بالقمع والقوة يؤكد وجود رفض وغضب إزاء سياسة الحزبين الحاكمين وتأكيد على فشلهم في إدارة الإقليم”.

الى ذلك، أوضح الخبير القانوني علي التميمي، ان “رئيس الوزراء لايمتلك صلاحية اقالة حكومة الإقليم او محاسبتها او الزامها قرارات تلبي مطالب المتظاهرين، لافتا الى ان القضاء وبرلمان الإقليم لديهما سلطة يمكن من خلالها محاسبة الحكومة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1566

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1652

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد