محلل امني: عملية تغيير مسمى انسحاب قوات الاحتلال إلى لجان تدريبية واستشارية لشرعنة بقاء قواته في العراق

محلل امني: عملية تغيير مسمى انسحاب قوات الاحتلال إلى لجان تدريبية واستشارية لشرعنة بقاء قواته في العراق

  • 76
  • نوفمبر 28, 2021
بين المحلل الأمني، أسامة الجواهري، الأحد، بان ما سيتم الإعلان عنه خلال المرحلة المقبلة عملية تغيير أسماء ومسميات الاحتلال لشرعنة بقاء قواته في العراق.

وقال الجواهري، في تصريح صحفي، أن” بداية الشهر المقبل سيتم الإعلان عن تغيير مسمى انسحاب قوات الاحتلال إلى لجان تدريبية واستشارية”، لافتا إلى “وجود الكثير من الضغوطات الداخلية والخارجية على الحكومة لتعطيل هذا الانسحاب”.

ولفت إلى أن “أي تبني حكومي لفكرة تعطيل خروج الاحتلال سيحرجها مع القيادات العراقية والشعب، وربما نشهد تصعيدا عسكريا داخليا من قبل فصائل المقاومة الرافضة لبقاء الاحتلال على ارض العراق”.

وأشار إلى أن “الأطراف السياسية جادة وعازمة على إنهاء الاحتلال انطلاقا من إرادة الشعب وقرار البرلمان وتصدي إي شخصية سياسية لهذا الأمر يعني الانتحار السياسي لها بأي حالا من الأحوال”.

وحذرت فصائل المقاومة العراقية خلال الأسبوع الماضي الحكومة من التورط في عملية تمديد بقاء الاحتلال ابعد من نهاية الشهر المقبل وتحديدا الساعة الثانية عشر ليلا.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1566

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1652

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد