الموسوي يكشف معلومات خطيرة تتعلق بنهج حكومة الكاظمي و تفجير ابراج الطاقة

الموسوي يكشف معلومات خطيرة تتعلق بنهج حكومة الكاظمي و تفجير ابراج الطاقة

  • 90
  • أغسطس 11, 2023

كشف النائب عن كتلة الصادقون احمد الموسوي، عن قيام رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي بتهديد احد الوزراء بلجنة ابو رغيف، و فيما شدد على ان الكاظمي يستحق الإعدام نتيجة سياساته السابقة ، كشف عن وقوف جهات سياسة و راء استهداف ابراج الطاقة.

وقال الموسوي، خلال حديث متلفز، إنني “خلال كلامي مع احد الوزراء في حكومة الكاظمي هدده الاخير بلجنة احمد ابو رغيف ، مبينا ان “رئيس الوزراء السابق وصل الى مرحلة من الدناءة بتهديد احد وزراءه و ان “سبب التهديد يتعلق بتصريح صحفي او ما شابه ذلك”.

و اضاف الموسوي أن “احد ضحايا الكاظمي هو ابراهيم الصميدعي، ونحن جميعا نتذكر كيف تم اعتقاله”، متسائلا “كيف يتم وضع هذا الضابط الفاسد في هذا المنصب الحساس ويقوم بمحاسبة الاخرين؟، مؤكدا وجود ملفات فساد عديد فضلا عن ابتزاز التجار وغيرهم”، لافتا أن “هذه الجريمة فقط يستحق عليها الكاظمي الاعدام”.

و فيما يخص ملف ترسيم الحدود مع الكويت ، اكد الموسوي ، أن وزير الخارجية الاسبق، هوشيار زيباري احد الشخصيات المتهمة بالتواطؤ مع الجانب الكويتي.

و اشار، الى انه “لا يوجد هناك مواطن او مسؤول يشعر بالمسؤولية تنازل عن ارض العراق سواء كانت في البصرة او الانبار او الموصل او حتى اذا كانت في اقليم كردستان”.

وتابع الموسوي أن “الدليل هو ما حدث في عام 2014 وما قام به الشعب العراقي بالدفاع عن اراضيه فابن البصرة عندما ذهب الى الموصل ليقاتل حتى استشهد، فهو لا يملك ارض هناك ولكن الارض هي ارض عراقية”.

وبين ان “هذا الملف لا يستطيع احد ان يغض الطرف عنه او التهاون فيه”، مؤكدا “انا اتحدث عن المسؤولين او النواب، فللاسف هناك علاقات شخصية مع الجانب الكويتي على حساب المصلحة العامة”.

و حول ملف استهداف ابراج الطاقة ، كشف الموسوي عن وجود معلومات عن تورط البيشمركة بتفجير ابراج نقل الطاقة مؤكدا انه يندرج ضمن الاستهداف السياسي و لأبقاء اجهزة امنية بنفس القاطع بحجة ملاحقة الارهابيين داعيا القوى السياسية الى عدم استخدام ملف الكهرباء كورقة للضغط على الحكومة .

و فيما يخص ملفات الفساد ، اوضح الموسوي ، ان الكثير من المسؤولين الذي قاموا بسرقة المال العام احتموا بالجنسية الثانية مبينا ان المشاريع الوهمية أحد ابرز ابواب سرقة المال العام .

وتابع، انه ننتظر قرارات القضاء بخصوص سرقة القرن ونور زهير ، مؤكدا ان الاحزاب السياسية اخطأت بوصول الكاظمي لرئاسة الحكومة لاسيما وانه يتحمل مسؤولية الفساد الذي حصل .

أخبار مشابهة

بالتزامن مع الذكرى العاشرة لاستشهاده .. الشيخ الخزعلي يلتقي عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي 

  • 66

التقى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي (أبو حسن) بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاده. وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد

خلال أستقباله محافظ ذي قار .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية تقديم الخدمات للمواطنين وتحسين البِنية التحتية

  • 56

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، اليوم الخميس، محافظ ذي قار السيد مرتضى الإبراهيمي، لبحث عدد من الملفات التي تخص المحافظة.و ذكر بيان للمكتب الأعلامي...

المزيد