منصب رئاسة الجمهورية يشعل الصراع بين الاحزاب الكردية .. وفجوة الخلاف تتسع

منصب رئاسة الجمهورية يشعل الصراع بين الاحزاب الكردية .. وفجوة الخلاف تتسع

  • 75
  • نوفمبر 27, 2021
اكد القيادي الكردي محمود شيخ وهاب، السبت، ان صراع السلطة والأحزاب في الاقليم مستمر على رئاسة الجمهورية والاقليم.

وقال وهاب في تصريح صحفي، ان “رئيسي الإقليم وحكومته اقوى من الرئيس الاتحادي ولهذا فان الحزب الديمقراطي الكردستاني هو المستفيد من الامر لكن طموحه زاد وحالياً ويطمح لمنصب رئيس الجمهورية العراقية”.

وأشار الى ان” الحزب الديمقراطي يحاول ان يجمع بين الثلاث منصب رئيس الإقليم ورئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ليكون هو القوى الكبرى في الإقليم”.

وأضاف ان “الخلاف مستمر بين الحزبين الديمقراطي الكردستاني وبين حراك الجيل الجديد في الإقليم” مشيراً الى ان” هناك توزيعا جديدا للادوار حسب الاخبار مثل رئيس الإقليم للديمقراطي ورئيس الدولة الفدرالية للجيل الجديد”.

وقال المحلل السياسي هاشم الجبوري في تصريح سابق، إن “التنافس والصراع بين الكتل الكردية سيطول بخصوص شغل منصب رئيس الجمهورية” مشيراً الى أن” الحزب الديمقراطي الكردستاني دخل بصراع قوي مع الجيل الجديد الذي يقوده شاسوار عبد الواحد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1566

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1652

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد