الأطراف الكردية ترهن حوارات تشكيل الحكومة بحسم القوى الشيعية لموقفها

الأطراف الكردية ترهن حوارات تشكيل الحكومة بحسم القوى الشيعية لموقفها

  • 77
  • نوفمبر 27, 2021
أكد الحزب الديمقراطي، السبت، بان الكتل تنظر إلى الحوارات الشيعية الشيعية وما ستؤول إليه من نتائج بشأن تشكيل الحكومة.

وقال عضو الحزب، ماجد شنكالي، في تصريح صحفي، إن “قوى الإطار أعلنت عن امتلاكها أكثر من 90 مقعدا وهذا الأمر قد يعطيها الأولوية في تشكيل الحكومة بالطريقة التي تريدها أغلبية أو توافقية”.

ولفت إلى أن “البيت الشيعي بيده الحلول وتسريع تشكيل الحكومة كون رئاسة الوزراء لهم وبالتالي فان كل الكتل الأخرى ستكون مع من يشكل الحكومة آو يركن إلى المعارضة”.

وأشار إلى أن “هناك تعويل كبير على الشخصيات البارزة في الكتل الشيعية وغيرها ممن تمتلك ثقلا سياسيا كبيرا في الحكومة بإمكانها أن تلعب دورا مهما ومحوريا في عملية تقريب وجهات النظر بين الأطراف الشيعية كافة”.

وتستمر الحوارات بين الكتل الشيعية في الإطار التنسيقي والتيار الصدري والقوى الأخرى للتوصل إلى صيغة توافقية يكون من خلالها عملية تشكيل الحكومة الجديدة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1566

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1652

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد