البلداوي: تحركات السفيرة الامريكية مشبوهة و تستدعى تحركاً نيابياً لمواجهتها

البلداوي: تحركات السفيرة الامريكية مشبوهة و تستدعى تحركاً نيابياً لمواجهتها

  • 112
  • مارس 06, 2023

أكد المتحدث بأسم كتلة الصادقون، النائب محمد البلداوي، الاثنين، شروع القوى السياسية بالتحرك نحو انهاء مهام السفيرة الامريكية في بغداد آلينا رومانسكي بسبب تدخلاتها السافرة في الشأن العراقي.

وقال البلداوي، في تصريح صحفي، ان ” السفيرة الامريكية في بغداد آلينا رومانسكي مازالت تقوم بتحركات مشبوهة من خلال زيارتها للمحافظات العراقية واجراء لقاء مع مسؤولين وشخصيات سياسية وتتدخل بشكل علني بالشؤون الداخلية للعراق ” .

وأضاف ان ” التحركات المشبوهة للسفيرة دعت عدد من النواب الى جمع تواقيع لاستضافة وزير الخارجية فؤاد حسين لاجل استدعاء السفيرة وانهاء مهمتها في بغداد بسبب تلك التحركات التي تتنافى مع الأعراف الدبلوماسية التي حددت مهام السفراء” وأشار كريم الى ان ” السفيرة الامريكية ومنذ توليها المنصب تقوم بتحركات وكانها مندوبة سامية ووصية على الشأن العراقي”.

أخبار مشابهة

بالتزامن مع الذكرى العاشرة لاستشهاده .. الشيخ الخزعلي يلتقي عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي 

  • 66

التقى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي (أبو حسن) بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاده. وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد

خلال أستقباله محافظ ذي قار .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية تقديم الخدمات للمواطنين وتحسين البِنية التحتية

  • 56

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، اليوم الخميس، محافظ ذي قار السيد مرتضى الإبراهيمي، لبحث عدد من الملفات التي تخص المحافظة.و ذكر بيان للمكتب الأعلامي...

المزيد