الصالحي: البرلمان يعتزم تشريع العديد من القوانين الخاصة بتطوير القطاع الزراعي

الصالحي: البرلمان يعتزم تشريع العديد من القوانين الخاصة بتطوير القطاع الزراعي

  • 111
  • مارس 05, 2023

اكد النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية رفيق الصالحي, اليوم الاحد , المضي بتشريع القوانين الخاصة بتطوير القطاع الزراعي خلال الفترة المقبلة.

وقال الصالحي في حديث صحفي، ان ، قانوني ايجار الأراضي الزراعية 35 وقانون إدارة المصادر الوراثية من أولى مهام أعمال لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية وسيريان النور قريبا “.

واضاف ان ” هناك قوانين أخرى سيتم العمل على انضاجها وسنعمل على إدراجها قريبا على جدول أعمال المجلس للقراءة الأولى”.

وأشار إلى أن “العراق يمتلك البيئة المناسبة ليتصدر المراتب الأولى في المنطقة في تصدير المنتجات الزراعية وتأمين الاكتفاء الذاتي وتوفير المادة الأولية للصناعة والحد من البطالة وإيقاف الهجرة من الريف إلى المدينة والقضاء على التصحر”، مطالبا رئيس الوزراء بإرسال القوانين الخاصة بالمجال الزراعي إلى مجلس النواب من اجل تشريعها”.

أخبار مشابهة

بالتزامن مع الذكرى العاشرة لاستشهاده .. الشيخ الخزعلي يلتقي عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي 

  • 66

التقى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي (أبو حسن) بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاده. وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد

خلال أستقباله محافظ ذي قار .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية تقديم الخدمات للمواطنين وتحسين البِنية التحتية

  • 56

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، اليوم الخميس، محافظ ذي قار السيد مرتضى الإبراهيمي، لبحث عدد من الملفات التي تخص المحافظة.و ذكر بيان للمكتب الأعلامي...

المزيد