اتهامات للأحزاب الحاكمة في كردستان بالتسبب بأزمة المهاجرين الى اوروبا

اتهامات للأحزاب الحاكمة في كردستان بالتسبب بأزمة المهاجرين الى اوروبا

  • 76
  • نوفمبر 27, 2021
اتهم ساسة كرد في محافظة ديالى، السبت، أحزاب اقليم كردستان بالوقوف وراء ماساة بيلا روسيا التي راح ضحيتها العشرات من العراقيين الكرد، فيما أكدوا أن ثورة الشعب الكردي قادمة.

وقال السياسي الكردي احمد الجاف في تصريح صحفي،ان “ازمة المهاجرين من الكرد على الحدود البولندية- البيلاروسية كشفت عورة النظام الحاكم في كردستان الذي تلتهمه آفة الفساد والحزبية والعائلية لتدفع الاف من ابناءه الى خوض غمار الموت هربا من الجوع والفقر”.

واضاف الجاف،ان “احزاب كردستان تتحمل ماساة وفواجع الحدود البولندية – البيلاروسية وما حصل من ضحايا”، لافتا الى ان “ثورة الشعب الكردي قادمة”.

من جانبه أوضح السياسي الكردي عبدالله الاركوازي في حديث صحفي، أن “النظام الحاكم في كردستان بكل احزابه تتحمل وزر الدماء البريئة التي تسقط كل يوم بسبب غزارة الهجرة لاوربا هربا من الظلم والفقر والجوع في مدن وقرى الاقليم”.

واضاف الاركوازي،ان “هناك غضب شعبي كبير في مدن كردستان حاليا لافتا الى ان الحكومة في اربيل فشلت في احتواء الازمات الاقتصادية لان الفساد متغلغل في مؤسساتها”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1566

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1652

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد