الركابي: هناك تناقض في التصريحات حول الانسحاب الامريكي من العراق

الركابي: هناك تناقض في التصريحات حول الانسحاب الامريكي من العراق

  • 82
  • نوفمبر 27, 2021
أكد عضو لجنة الامن والدفاع في البرلمان السابق كاطع الركابي، السبت، أن جميع تصريحات الامريكان بخصوص انسحابهم من العراق نهاية العام الحالي متناقضة، فيما أشار الى أن الحكومة لم تعطِ اية احصائية رسمية بعدد القوات الاجنبية المتواجدة على الاراضي العراقية.

وقال الركابي في حوار متلفز، إنه “كان من المقرر ان تشهد نهاية العام الحالي انسحاب جميع القوات الاجنبية، الا ان هناك اتفاقا اقر من قبل الحكومة بتحويل القوات من قتالية الى ساندة”، مشيرا الى انه “من غير الممكن ان تحول جميع تلك القوات بمعداتها وقواعدها الى قوات ساندة”.

وأضاف الركابي وهو عضو الإطار التنسيقي: “حتى الان لم نسمع من اي مسؤول امريكي يؤكد خروج القوات الامريكية نهاية العام الحالي”، لافتا الى ان “جميع تصريحات الامريكان مناقضة”.

واشار الى ان “الحكومة لم تعطِ اية احصائية رسمية بعدد القوات الاجنبية المتواجدة على الاراضي العراقية ولا حتى احصائية بعدد القوات التي ستبقى ساندة، ومن الذي سيقوم بتعيينها هل الحكومة العراقية ام الحكومة الامريكية؟”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1566

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1652

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد