الموسوي تحذر من اجراءات قانونية ضد الاقليم بسبب عدم التزامه بقرارات القضاء

الموسوي تحذر من اجراءات قانونية ضد الاقليم بسبب عدم التزامه بقرارات القضاء

  • 105
  • فبراير 09, 2023

حذرت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية في مجلس النواب، النائب زينب الموسوي ، الخميس، إقليم كردستان من اتخاذ إجراءات قاسية ضده في حال عدم التزامه بقرارات المحكمة الاتحادية الخاصة بتسليم الخام المنتج.

وقالت الموسوي ، إنَّ الإقليم يجب أن يلتزم بالقرارات القضائية بشأن عمل الشركات الأجنبية في المجال النفطي.

وأشارت إلى أنه “في حال واصل الإقليم مخالفة تلك القرارات، فأنَّ بغداد لديها سيناريو جديد تتعامل به وسيكون قاسياً جداً”، بحسب قولها.

وعدّت المحكمة الاتحادية العليا خلال المدة القليلة الماضية، القانون الذي تبناه برلمان إقليم كردستان عام 2007 لتنظيم قطاع النفط والغاز، مخالفاً للدستور، وألزمت حكومة الإقليم بتسليم كامل إنتاج النفط من الحقول النفطية فيه إلى الحكومة الاتحادية، فضلاً عن تمكين وزارة النفط وديوان الرقابة المالية بمراجعة العقود النفطية المبرمة مع حكومة كردستان بخصوص تصدير النفط والغاز وبيعه.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1566

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1652

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد