العلي: تجاوز بارزاني على القضاء محاولة لتحميل بغداد مسؤولية معاناة الإقليم

العلي: تجاوز بارزاني على القضاء محاولة لتحميل بغداد مسؤولية معاناة الإقليم

  • 79
  • فبراير 06, 2023

رأى المحلل السياسي مؤيد العلي، ان تجاوز مسعود بارزاني على القضاء العراقي يعد محاولة لتأليب الرأي العام الكردي وتحميل بغداد مسؤولية معاناة الإقليم.

وقال العلي لـوكالةمدار الحق ان “بارزاني قد تجاوز على السلطة القضائية والمحكمة الاتحادية وهذا التجاوز ليس بجديد، كونه يفكر بمصلحته التي تتحقق غالبا من خلال القيام بصفقات مشبوهة وتهريب النفط”.

وأضاف ان “بارزاني حصل على دعم سياسي من جهات في الحكومات السابقة والتي كانت وراء دفع مبالغ للإقليم خارج الضوابط ومخالف للقانون في وقت لم تكن فيه إرادة سياسية لكشف هكذا ملفات”.

وبين ان “مسعود بارزاني يسعى لاستمرار الأوضاع كما هي من خلال استحواذه على المال، في وقت يعاني فيه الشعب الكردي من سياسة حكومته، حيث يحاول بارزاني من خلال تصريحاته تأيب الرأي العام الكردي والقاء اللوم على بغداد والأجهزة القضائية”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1570

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1654

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد