وزير الخارجية الروسي يصل الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية

وزير الخارجية الروسي يصل الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية

  • 89
  • فبراير 05, 2023

وصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الاحد، الى العاصمة بغداد على رأس وفد رفيع، حيث من المقرر أن يعقد لقاءات مع المسؤولين العراقيين، من ضمنهم رئيس الوزراء ووزير الخارجية.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، قد ذكر في بيان تلقته وكالة “مدار الحق”، أن وفدا حكوميا روسيا برئاسة وزير الخارجية سيرغي لافروف سيصل بغداد اليوم الأحد في زيارة رسمية.

وقال الصحاف إن “جدول الأعمال يتضمن لقاء نظيره نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، يوم غد الاثنين، إضافة إلى لقائه الرئاسات الثلاث”.

وأضاف أن “الزيارة تأتي في سياق تأكيد انفتاح العراق على جميع شركائه وأصدقائه وأهمية العلاقات الاستراتيجية مع الجانب الروسي في ظل تعزيز الجذب الاستثماري والاقتصادي لاسيما ما يتعلق بملفات الطاقة”.

وأوضح أن “الجانبين (الروسي والعراقي) سيبحثان جملة من القضايا والملفات تتصل بطبيعة العلاقات الثنائية واهمية دعمها وتعزيزها في مختلف القطاعات”.

وأشار إلى أن “الوفد سيكون رفيع المستوى دبلوماسيا، واقتصاديا، واستثماريا ويضم شركات متعددة نفطية غازية إضافة إلى شركات في مختلف القطاعات”، موضحا أن “الوفد يضم إعلاميين لأكثر من 25 جهة إعلامية روسية والتي ستكون حاضرة في اللقاءات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1570

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1654

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد