الحكومة تمتلك برنامجاً لتفعيل المسارات الدبلوماسية مع دول العالم

الحكومة تمتلك برنامجاً لتفعيل المسارات الدبلوماسية مع دول العالم

  • 96
  • فبراير 05, 2023

أكد المحلل السياسي، إبراهيم السراج، اليوم الاحد، أن زيارات رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني الى الدول الأوروبية، ووصول وزير الخارجية الروسي الى بغداد جميعها تصب في مصلحة العراق، فيما أكد أن واشنطن لا تقدر على مواجهة حكومة قوية.

وقال السراج في حديث صحفي، إن “الحكومة اليوم لديها برنامجاً حكومياً لتفعيل علاقاتها وفتح المسارات الدبلوماسية والحوار مع كل دول العالم بما يتجه مع مصالح العراق، وتمثل زيارة لافروف الى بغداد ضمن هذا المنهج”.

وأضاف، ان “أمريكا لا تقدر الا على الدول الضعيفة، الا أن الحكومة العراقية الحالية قوية وتمتلك تمثيلاً نيابياً كبيراً ودعماً شعبياً وداخل قبة البرلمان لذلك يريد ان يفعل علاقاته الخارجية”.

وأوضح المحلل السياسي، أن “الهيمنة الامريكية يجب ان تنتهي وستنتهي عندما تكون الحكومة قوية”، لافتا الى أن “دول العالم لمست أن هناك جدية من قبل رئيس الوزراء في تفعيل علاقات مشتركة”.

وبين السراج، أن “هذه الزيارات ليست شكلية أو بروتوكولية بل تصب بمصلحة العراق”.

وكان المتحدث باسم الخارجية العراقية احمد الصحاف أعلن في تصريح صحفي ، ان وفداً حكومياً روسياً برئاسة وزير الخارجية سيرغي لافروف سيصل بغداد مساء اليوم الأحد في زيارة رسمية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1570

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1654

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد