الجمالي يكشف تفاصيل جديدة تتعلق بالدور الامريكي في اغتيال قادة النصر

الجمالي يكشف تفاصيل جديدة تتعلق بالدور الامريكي في اغتيال قادة النصر

  • 94
  • فبراير 05, 2023

كشف النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النزاهة النيابية،علي تركي الجمالي، الاحد، عن تفاصيل جديدة بشأن تورط أمريكا في حادثة اغتيال قادة النصر، مؤكدة سيطرة امريكا على منافذ العراق البرية والبحرية والجوية عبر هيمنتها على نظام “البايسز”.

وقال الجمالي، في حديث صحفي، إن “امريكا تسيطر على نظام البايسز من اجل معرفة جميع من يدخل او يخرج من العراق سواء كان برا او بحرا او جوا”، مشيرا الى ان “حادثة اغتيال قادة النصر تمت عن طريق هذا النظام بعد التأشير على اسماء القادة فور وصولهم الى مطار بغداد”.

واضاف، ان “هذا النظام يستخدم من قسم المنع الدولي التابع لجهاز المخابرات العراقي”، مبينا ان “نظام البايسز يؤشر على كل شخص يدخل او يخرج من العراق عن طريق وضع الأسماء والمعلومات مسبقا للشخص المراد تعقبه”.

ونوه الى ان “قسم المنع الدولي يدار حصرا من قبل جهاز المخابرات الامريكية (سي آي أي)”، لافتا الى ان “المعلومات تنقل مباشرة الى السفارة الامريكية بعد تاشير الجهاز من المكان المحدد الذي اشر النظام منه”.

وبشأن علم الحكومة بهذا النظام يبين الجمالي ، ان “الحكومات تعلم به بصورة عامة ولا تعلم خفاياه بصورة خاصة، لاسيما وان النظام يحدث سنويا من الـ ( سي آي أي)”، مضيفا ان “كل هذه المعلومات تم الحصول عليها من التحقيق في حادثة اغتيال قادة النصر و مصادر موثوقة من داخل جهاز المخابرات العراقي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1571

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1656

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد