النصر: مراجعة الاتفاق الاستراتيجي مع امريكا ستتصدر اولويات زيارة السوداني الى واشنطن

النصر: مراجعة الاتفاق الاستراتيجي مع امريكا ستتصدر اولويات زيارة السوداني الى واشنطن

  • 74
  • فبراير 03, 2023

اكد القيادي في ائتلاف النصر عقيل الرديني، الجمعة، بان مراجعة اتفاقية الاطار التنسيقي ستكون من اولويات زيارة السوداني الى واشنطن.

وقال الرديني في حديث صحفي، ان” زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ستتضمن محاور متعددة منها مراجعة بنود الاتفاقية الاستراتيجية بين بغداد وواشنطن بالاضافة الى ملف اومة الدولار كون امريكا معنية بالامر خاصة وانها بدات تؤثر على شرائح واسعة من الشعب”.

واضاف،ان” على حكومة السوداني ان تعتمد خيارات داخلية وحلول في معالجة ازمة الدولار من خلال ايقاف التهريب وخلق رؤية جديدة لتبادل العملات الصعبة بين مختلف القطاعات تسهم في خفض الاقبال عليه مؤكدا ضرورة ام تكون للحكومة اجراءات رداعة حيال الفساد وغسيل الاموال والتهريب لانقاذ الاقتصاد الوطني”.

واقر بان” هناك سلسلة معالجات وضعت بشكل فوري منها ضبط حركة الاموال وتفتيش المركبات لمنع تهريبها لكن الامر يحتاج الى اجراءات اكثر من اجل دعم الاقتصاد الوطني”.

وتعاني الاسواق في العراق من ضغط قوي بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار في الاونة الاخيرة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1573

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1657

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد