عضو بالفتح يحمل حكومة الكاظمي مسؤولية ارتفاع سعر صرف الدولار

عضو بالفتح يحمل حكومة الكاظمي مسؤولية ارتفاع سعر صرف الدولار

  • 81
  • فبراير 02, 2023

أكد عضو تحالف الفتح سلام حسين، الخميس، ان الحكومة السابقة مسؤولة عن عملية ارتفاع الدولار امام الدينار العراقي.

وقال حسين في تصريح صحفي، إن “حكومة مصطفى الكاظمي السابقة أبرمت اتفاقات عديدة خفية مع واشنطن تساعد الأخيرة على فرض سيطرتها على تحديد سعر صرف الدولار”، مشيرا الى ان “الحكومة الحالية تفاجأت من هذه الاتفاقيات كونها ابرمت في الخفاء وتم حجبها على المواطن العراقي”.

وأضاف، أن “حكومة السوداني اتخذت إجراءات حقيقية بصدد تحديد سعر صرف الدولار وعودة الدينار العراقي بقوة الى السوق”، مبينا أن “نتائج هذه الإجراءات تتطلب وقت طويل حتى تبدأ بالظهور”.

ورجح، “استمرار ارتفاع الدولار في الوقت الراهن الى أسعار أعلى مما هي عليه الان”، فيما عزا أسباب ارتفاعه الى “الضغوط الامريكية وبعض المصارف العراقية التابعة لأحزاب سياسية”.

ويشهد العراق ارتفاعاً غير مسبوق في سعر صرف الدولار الأمريكي بالعملة المحلية حيث ارتفع من 1460 في السوق المحلية إلى 1772 الف دينار لكل 100 دولار.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1573

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1657

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد