عواد يكشف الاسباب الحقيقية وراء ارتفاع سعر صرف الدولار

عواد يكشف الاسباب الحقيقية وراء ارتفاع سعر صرف الدولار

  • 136
  • فبراير 01, 2023

كشف النائب عن كتلة الصادقون ، عدي عواد ، الاربعاء ، الاسباب الحقيقية وراء ارتفاع سعر صرف الدولار ، و فيما ابدى استغرابه من توقيت اثارة الازمة كشف عن مساومات امريكية للحكومة حول الملف .

وقال عواد خلال حديث متلفز ، ان ارتفاع سعر الدولار سببه الإجراءات التي اتخذها البنك الفيدرالي الأميركي ، مسيرا الى ان الفيدرالي الأميركي كان “نائما” وصحوته جاءت بعد يومين من تشكيل الحكومة .

واوضح عواد ، ان استبدال محافظ البنك المركزي كان أحد حلول خفض الدولار ، لاسيما وان المحافظ السابق “منحوه” منصب مستشار

واعتبر عواد ، ان اقتراح وزير المالية السابق علي علاوي بخفض الدينار كان غير واقعي ومثل “تلاعبا” ، مبينا ان الكاظمي أراد ترقيع أزمة الرواتب بقرار رفع سعر الصرف .

واشار عواد ، الى ان الدولار ارتفع بمزاج حكومي بحت في عهد الكاظمي وان هناك تواطؤ من قبل البنك المركزي و وزير المالية مع الكاظمي بمؤامرة ارتفاع الدولار .

ورأى عواد ، ان الحكومة لا تستطيع تنفيذ شروط الفيدرالي الأميركي كلها كون تلك الشروط تتلخص بعدم المساس بفاسدين مرتبطين بواشنطن .

وكشف عواد ، عن قيام السفيرة الأميركية بمحاولة “مساومة” الحكومة في ملف الدولار ، لافتا ان واشنطن تضيق على حكومة السوداني منذ يومها الأول

ودعا عواد الى الغاء البنك المركزي بسبب تدخلات الفيدرالي الأميركي ، فيما اكد ان الدينار العراقي يبقى قويا بسبب الرصيد المالي وواردات النفط ، لافتا الى ان وقف التهريب مرهون بالاجراءات التي سيتخذها البنك المركزي .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1573

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1659

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد