وصف تحركاتها بالمشبوهة .. دولة القانون يطالب بضبط تحركات السفيرة الامريكية

وصف تحركاتها بالمشبوهة .. دولة القانون يطالب بضبط تحركات السفيرة الامريكية

  • 98
  • فبراير 01, 2023

وجه ائتلاف دولة القانون، اليوم الأربعاء، طلباً الى رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني بشأن السفيرة الامريكية داخل العراق، فيما عد التحركات الأخيرة “احتلالاً حقيقياً”.

وقال القيادي بالائتلاف، حيدر اللامي في حديث صحفي، إن “تحركات السفارة الامريكية من سفير وكل من يعمل داخل العراق فان عمله مشبوه”، مطالباً حكومة السوداني بـ”ضبط إيقاع السفيرة وأن لا يدعها تتصرف كأنها بإحدى الولايات الامريكية”.

وتساءل اللامي، هل “يحق للسفير العراقي في أمريكا أن يتحرك ويذهب الى وزارات ويدخل في سجون ويحقق في أمور معينة؟”، مؤكدا أن “هذه التحركات مرفوضة جملة وتفصيلا”.

واعتبر القيادي بائتلاف المالكي، ممارسات وأساليب السفيرة الامريكية بـ”انتهاك للسيادة واحتلالاً حقيقياً”، لافتا الى أن “الممثل أو سفير اي حكومة عليه أن يكون دبلوماسيا ويراعي النظم في تلك الدولة”.

وأكمل حديثه، قائلا: “وفي حالة عدم المثول لهذه النظم فعلى الحكومة ان تقوم باستجوابه أو تطلب من أمريكا استبداله”.

وتجري السفيرة الامريكية لدى العراق، الينا رومانسكي، سلسلة من اللقاءات والزيارات الى الوزارات العراقية، وسط امتعاض شعبي وسياسي من هذه التحركات وهو ما أجبر البعض على وصفها بـ”المشبوهة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1573

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1659

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد