الموسوي: معالجة الغاز المصاحب سينهي ازمة الطاقة في العراق

الموسوي: معالجة الغاز المصاحب سينهي ازمة الطاقة في العراق

  • 85
  • فبراير 01, 2023

أشادت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية البرلمانية، زينب الموسوي، اليوم الأربعاء، بتوجه الحكومة نحو استثمار الغاز المصاحب في العراق”.

وقالت الموسوي في بيان صحفي إن” معالجة الغاز المصاحب للاستخراجات النفطية من شأنه ان يضع حدّ لمشكلة الطاقة المزمنة في العراق، مبينة ان معالجة الكميات المهدورة من الغاز عند معالجتها بامكانها توفير الكهرباء لأكثر من 3 ملايين منزل .

وأشارت الموسوي إلى أن” العراق يعالج حاليا 1.5 مليار قدم مكعب قياسي في اليوم من الغاز المصاحب، أي نصف الكميات التي تنبعث يوميا من هذه المادة.

كما شددت الموسوي على ضرورة المضي والعمل على إيقاف حرق الغاز المصاحب وصولاً الى مرحلة تصفير الغاز المحروق”.

هذا وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، قد صرح يوم أمس الثلاثاء بإن ملف استثمار الغاز المصاحب من أولويات عمل حكومته حيث سيوفر فرص عمل وعوائد مالية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1575

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1660

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد