برئاسة الدكتور العبودي.. هيئة الرأي في وزارة التعليم تجتمع اليوم وتصدر عدة قرارات

برئاسة الدكتور العبودي.. هيئة الرأي في وزارة التعليم تجتمع اليوم وتصدر عدة قرارات

  • 113
  • يناير 28, 2023

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي الاجتماع الاعتيادي الأول لهيأة الرأي لعام 2023 بحضور أعضاء الملاك المتقدم للوزارة ورؤساء الجامعات الحكومي، فيما اصدرت الهيئة عدة قرارات.

وذكر بيان وزارة التعليم العالي، تلقته “مدار الحق” اليوم السبت، أن “وزير التعليم وجه في مستهل الاجتماع بتكثيف الاشتغال في مجالات خدمة المجتمع الى جانب مهام التدريس والبحث العلمي وإطلاق بوابة خدمة المجتمع في كل جامعة على وفق سياق الأهداف والرؤية المعتمدة لدى الجامعات وفي ضوء المتطلبات المسؤولة عن السمعة الأكاديمية”.

وأضاف البيان أن “المجتمعون ناقشوا خلال الجلسة الاعتيادية لهيأة الرأي عددا من المحاور المدرجة على جدول الأعمال وجرى التصويت بالإيجاب على القرارات”، مؤكداً أن “تمت الموافقة على دعم وتطوير البحوث والنتاجات العلمية لتعزيز جودة البحث العلمي في الجامعات وزيادة تأثير البحوث المنشورة عالميا وتوفير الدعم المالي المناسب للمجال البحثي سواء من الموازنة العامة أم من صناديق التعليم العالي”.

وتابع أن “جامعة ابن سينا للعلوم الطبية والصيدلانية منحت ثلاث سنوات لغرض تكييف أوضاع بعض أبنيتها الجامعية المشتركة مع الجامعة المستنصرية”، مشيراً الى أن “تم التصويت على إعداد مسودة مشروع قانون لإلغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل المتعلقة بالتعليم العالي والبحث العلمي”.

وأوضح أن “تشكيل لجنة وزارية عليا لدراسة إمكانية استحداث وفتح جامعات حكومية على المدى المنظور لاستيعاب مؤشر الزيادة في أعداد الطلبة.

أخبار مشابهة

بالتزامن مع الذكرى العاشرة لاستشهاده .. الشيخ الخزعلي يلتقي عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي 

  • 66

التقى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، عائلة الشهيد القائد مهدي صالح الزيدي (أبو حسن) بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاده. وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد

خلال أستقباله محافظ ذي قار .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية تقديم الخدمات للمواطنين وتحسين البِنية التحتية

  • 56

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعليّ، اليوم الخميس، محافظ ذي قار السيد مرتضى الإبراهيمي، لبحث عدد من الملفات التي تخص المحافظة.و ذكر بيان للمكتب الأعلامي...

المزيد