الكشف عن ابرز محاور اجتماع السوداني بمسرور بارزاني

الكشف عن ابرز محاور اجتماع السوداني بمسرور بارزاني

  • 21
  • يناير 11, 2023

كشف عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي ، الأربعاء، عن ابرز محاور زيارة مسرور برزاني الى بغداد للقاء رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”، فيما اكد ان هنالك الية جديدة لحل المشاكل العالقة بين الإقليم والحكومة المركزية.
وقال الفتلاوي ، إن “الاجتماع جاء ضمن سلسلة الاجتماعات لإيجاد الحلول للمشكلات والعراقيل الحاصلة بين الإقليم والمركز قبل التصويت على قانون الموازنة العامة لسنة 2023″، مشيرا الى ان “حضور كردستان الى بغداد هو دليل على وجود الية جديدة يتبعها الأخير مع الحكومة المركزية ضمن السعي لفض جميع الملفات”.

وتابع، ان “ابرز المحاور التي تمت مناقشتها تسليم عائدات النفط والغاز للحكومة المركزية، والمنافذ الحدودية و وتحديد حصة الإقليم من الموازنة العامة”، لافتا الى ان “الفترة السابقة شهدت العديد من المشكلات من دون السعي لمناقشتها”.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني قد وصل في وقت سابق من اليوم، إلى بغداد على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، حيث التقى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ضمن سلسلة الاجتماعات التي جرت في الفترة السابقة بين الحكومة المركزية والاقليم.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1593

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1681

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد