النائب حسن سالم يدين الجرائم الصهيونية في لبنان ويطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته

النائب حسن سالم يدين الجرائم الصهيونية في لبنان ويطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته

  • 28
  • سبتمبر 23, 2024

أصدر رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائب حسن سالم، الأثنين،  بيانًا شديد اللهجة يدين فيه الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني في جنوب لبنان، بدعم واضح من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال سالم إن هذا العدو تمادى في خسته وجبنه عبر استهداف المدنيين الأبرياء من أطفال ونساء وشيوخ، حيث أسفرت إحدى هذه الهجمات عن استشهاد 182 شخصًا وإصابة 727 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأضاف سالم أن هذه المجزرة ليست إلا حلقة في سلسلة الجرائم الصهيونية التي تمتد من جنوب لبنان إلى غزة، في ظل صمت مخزٍ من الأنظمة العربية التي تدعي الإسلام، ولكنها تقف متفرجة على هذه المجازر دون أن تحرك ساكنًا.

وطالب سالم،  الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياتهم تجاه هذه الجرائم، داعيًا إلى إنهاء سياسة التنديد والاستنكار التي لم تعد تجدي أمام المذابح الإنسانية المستمرة.

كما شدد سالم على ضرورة تدخل المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف، بقيادة سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، لإنهاء هذا العدوان الصهيوني والوقوف إلى جانب لبنان وغزة الصامدة.

وفي ختام بيانه، دعا النائب حسن سالم البرلمان العراقي إلى المبادرة بتقديم يد العون والإغاثة إلى لبنان، مؤكدًا أن النصر حتمًا سيكون بيد الله العزيز القدير.

أخبار مشابهة

البجاري تتضامن مع دعوة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني

  • 22

أعربت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية، المهندسة زهرة البجاري، الاثنين، عن تضامنها الكامل مع الدعوة التي أطلقها المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف...

المزيد