نائب بالديمقراطي يبين ابرز اهداف زيارة مسرور البارزاني الى بغداد

نائب بالديمقراطي يبين ابرز اهداف زيارة مسرور البارزاني الى بغداد

  • 30
  • يناير 11, 2023

اكد النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني محما خليل، الأربعاء، زيارة رئيس حكومة لإقليم مسرور البارزاني لبغداد تأتي ضمن التعاون مع الحكومة الاتحادية وحل الإشكالات بين الإقليم والمركز وفق الاستحقاقات الدستورية والقانونية، مبينا ان زيارة البارزاني هي استكمال لمباحثات الزيارات السابقة . 

وقال خليل في تصريح صحفي، إن “الزيارة التي يقوم بها حاليا رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور البارزاني الى بغداد هي استكمال للزيارات السابقة من اجل تمتين التعاون بين حكومتي الإقليم والمركز وحل أي خلاف او تقاطع بين الحكومتين “.  

وأضاف ان “الأولويات التي سيناقشها رئيس حكومة الإقليم مع رئيس الحكومة المركزية محمد شياع السوداني قضية استحقاقات الإقليم بموازنة العام الجاري وفق الاستحقاقات القانونية والدستورية”، مبينا أن “الزيارة تأتي دعما لحكومة السوداني الخدمية بشتى المجالات السياسية والاقتصادية”.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني وصل في وقت سابق من اليوم، إلى بغداد على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، حيث التقى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1593

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1681

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد