الموسوي تشيد بخطوات الحكومة للنهوص بقطاع الخدمات في البلاد

الموسوي تشيد بخطوات الحكومة للنهوص بقطاع الخدمات في البلاد

  • 35
  • يناير 11, 2023

أشادت النائب عن كتلة الصادقون زينب الموسوي ، اليوم الاربعاء ، بخطوات الحكومة للنهوص بقطاع الخدمات ، فيما دعت الى تعزيز العلاقات مع الصين تمهيداً لثورة اقتصادية مرتقبة في العراق”.

وقالت الموسوي، بحسب بيان لمكتبها الأعلامي ، إن ” رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يسير بخطى واثقة لترميم ما تم تخريبه خلال فترة الحكومة السابقة ، معتبرة أن الجهد الخدمي الذي انتشر في جميع مناطق العاصمة يمثل بصمة ذهبية تحسب له خلال وقت قصير من تسنمه رئاسة الحكومة”.

ودعت الموسوي، رئيس الوزراء إلى تمتين العلاقة مع الصين تمهيداً لثورة اقتصادية مرتقبة في العراق بالتزامن مع تلك الخدمات وفتح الطرق المغلقة .

واشارت الموسوي الى أن” الشركات الصينية قادرة على تنفيذ مشاريع الطرق وسكك الحديد وتأسيس طرق دولية جديدة تربط العراق بدول الجوار، فضلاً عن إنشاء مدن صناعية كبرى في جميع المحافظات وتوفير البناء العمودي للسكن من أجل إدخالها للعراق للشروع بمشاريع جديدة لحل أزمة السكن، مبينة أن “الصين من الدول الأوائل في حل أزمة السكن عن طريق البناء العمودي”.

ورأت الموسوي ، ان” الاستثمار الصيني في العراق مقابل جزء قليل من النفط الخام يقدر بـ100 ألف برميل يوميًا سيؤدي لتحول الاقتصاد العراقي من الريعي إلى مسار الاقتصاديات العظمى”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1593

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1681

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد