اجتماع ائتلاف إدارة الدولة.. السوداني يطالب بتشريع 11 قانوناً لتنفيذ برنامجه الحكومي

اجتماع ائتلاف إدارة الدولة.. السوداني يطالب بتشريع 11 قانوناً لتنفيذ برنامجه الحكومي

  • 51
  • يناير 11, 2023

كشف مصدر مطلع، تفاصيل اجتماع ائتلاف ادارة الدولة الذي حضره رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وأبرز مطالب الاخير.

وقال المصدر، في حديث صحفي، إن “اجتماع ائتلاف ادارة الدولة، والذي عقد أمس الاثنين، في منزل عضو الائتلاف مثنى السامرائي، خرج بتوصيات ومنها حسم الموازنة العامة وتقديمها للبرلمان للتصويت عليها”.

وأضاف المصدر أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني طالب بتشريع 11 قانونا ليتمكن من تنفيذ البرنامج الحكومي”، لافتا الى أن “السوداني شدد على تشريع 9 قوانين لتمشية الاتفاقات السياسية”.

وأشار الى أن “السوداني أكد على أهمية تشريع قوانين الانتخابات والمفوضية والنفط والغاز والموازنة”، مبينا أنه “استعرض أهم ما تم إنجازه من البرنامج الحكومي خلال المدة الماضية”.

وتابع أن “من ابرز خطوات حكومة السوداني هي الغاء قرارات حكومة تصريف الاعمال ومكافحة الفساد ودعم ذوي الدخل المحدود”، وكذلك أوصى الاجتماع بـ”دعوة الجهات المختصة لتنفيذ أحكام الاعدام التي تم البت بها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1594

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1682

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد