العامري للسفير الفرنسي: الأمريكان يستخدمون الدولار لتجويع الشعوب

العامري للسفير الفرنسي: الأمريكان يستخدمون الدولار لتجويع الشعوب

  • 36
  • يناير 10, 2023

أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري أن الامريكان يستخدمون الدولار لتجويع الشعوب.

وقال المكتب الاعلامي للعامري، اليوم الثلاثاء، في بيان ورد لوكالة “مدار الحق”، إن “رئيس تحالف الفتح هادي العامري في مكتبه ببغداد استقبل السفير الفرنسي في بغداد إيريك شوفالييه”، مبينا توكيد العامري للسفير الفرنسي بالقول “إن الامريكان يستخدمون الدولار لتجويع الشعوب”.

وأضاف المكتب في بيانه أنه “جرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك وبما يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وباريس”.

وأشار البيان الى “دعوة العامري الشركات الفرنسية الى الاستثمار في العراق والمساهمة بتنفيذ المشاريع الكبيرة الخدمية والاستراتيجية التي من شأنها ان تطور البنى التحتية في العراق”، موضحا ان “الاستثمار هو الحل الحقيقي للقضاء على البطالة وإيجاد فرص العمل”.

وأوضح العامري أن “العراق يعاني غياب الاستقلال الاقتصادي بسبب وجود احتياطي البنك المركزي العراقي بالدولار في البنك الفيدرالي الأمريكي”، مشيرا الى أن “الجميع بات يعرف كيف يستخدم الأمريكان الدولار كسلاح لتجويع الشعوب، وها هم اليوم يمارسون الضغوط على العراق لمنع انفتاحه على أوروبا ودول العالم”.

من جهته اكد السفير شوفالييه أن “الحكومة الفرنسية تدعم الحكومة العراقية في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في البلاد، و أن الشركات الفرنسية ترحب بزيادة عملها بالعراق والمساهمة بإعمار وتطوير البنى التحتية فيه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1594

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1682

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد