البلداوي يبين الالية التي سيتم اتبعها لتحديد حصة الإقليم في الموازنة

البلداوي يبين الالية التي سيتم اتبعها لتحديد حصة الإقليم في الموازنة

  • 43
  • يناير 08, 2023

كشف المتحدث باسم كتلة الصادقون النيابية، النائب محمد البلداوي، الاحد، عن الالية التي سيتم اتبعها من اجل تحديد حصة إقليم كردستان من الموازنة العامة، فيما اكد ان هنالك استحقاقات يجب الالتزام بها من الإقليم قبل تثبيت نسبتهم في الموازنة.

وقال البلداوي في حديث صحفي، إن “الحكومة الجديدة لن تغبن محافظات الوسط والجنوب من حصصهم في الموازنة العامة واعطاها الى أي جهة بغير استحقاقها”، مشيرا الى ان “الحكومة ستتبع الية نسبة التعداد السكاني في تحديد حصة الإقليم”.

وأضاف، ان “الاتفاق تم على ان التعداد السكاني هو المحدد الأساسي للحصة التي ستوضع في موازنة 2023″، مبينا ان “الحكومة الجديدة تعمل وفق مبدأ العدالة الاجتماعية بين جميع المكونات”.

وتابع، ان “ترجيحات رفع حصة الإقليم في الموازنة العامة لا صحة لها والالية التعداد السكاني هي الفيصل في هذا الموضوع”، لافتا الى ان “هنالك استحقاقات يجب الالتزام بها من الإقليم قبل تثبيت نسبتهم من الموازنة العامة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1596

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1683

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد