الحكومة تشرع بتنفيذ خطط برنامجها لمعالجة الاختناقات المرورية في العاصمة

الحكومة تشرع بتنفيذ خطط برنامجها لمعالجة الاختناقات المرورية في العاصمة

  • 39
  • يناير 08, 2023

تنفذ حكومة المهندس محمد شياع السوداني خططا ضمن البرنامج الحكومي من أجل لفك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد والتخفيف عن كاهل المواطنين.

وتتضمن الخطط الحكومية رفع عدد من السيطرات في العاصمة بغداد فضلا عن فتح عدد من الشوارع المغلقة بما فيها مداخل المنطثة الخضراء”.

وتشمل السيطرات التي تم رفعها لحد الان كمرحلة اولى ضمن الخطط الحكومية كلا من: (الجادرية، الطابقين، الفراشة في بغداد الجديدة، شقق زيونة، الطوبجي سيطرة المرور”، مبينا أن “سبع سيطرات أخرى سترفع في جانب الكرخ”.

وبشأن اجراءات تفكيك المنطقة الخضراء فإن الحكومة “فتحت اربعة انفاق قريبة من مجلس النواب الى جانب فتح باب شارع الزيتون الطريق المؤدي من معرض بغداد الدولي باتجاه المنطقة الخضراء”، مؤكدا أنه تم “فتح باب عمليات بغداد – الطريق المؤدي من ساحة الاحتفالات باتجاه شارع الزيتون الى جانب فتح النفق الموازي لشارع الزيتون و 5 انفاق داخل المنطقة الخضراء”.

كما فتحت ايضا الطريق الموازي لقصر عدنان الممتد من مطعم علي باريس المنطقة الخضراء على أن فتح الشوارع سيكون كمرحلة أولى من 5 فجرا الى 7 مساء (اوقات الزخم)”.

وتم فتح شارع (سايدين) مواز لسريع محمد القاسم، يبدأ من الكيلاني، وينتهي بالجامعة التكنولوجية للتخفيف عن المواطنين”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1599

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1684

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد