رئيس الجمهورية يستقبل وفد مجلس علماء الشيعة في أفغانستان ويؤكد أهمية استقلال القرار في بلادهم

رئيس الجمهورية يستقبل وفد مجلس علماء الشيعة في أفغانستان ويؤكد أهمية استقلال القرار في بلادهم

  • 32
  • يناير 05, 2023

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أهمية استقلال القرار الأفغاني، فيما أشار إلى ضرورة إيجاد السبل الكفيلة برفع مستوى الحوار الداخلي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته “مدار الحق”، اليوم الخميس، إن “”رشيد، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، وفد مجلس علماء الشيعة في أفغانستان”.

وذكر رئيس الجمهورية بحسب البيان، أن “الشعب الأفغاني عانى الكثير على مدى العقود السابقة، وينبغي تجاوز المآسي التي يعاني منها”، معرباً عن “تعاطف العراق مع الشعب الأفغاني ودعم السلم الأهلي والمجتمعي والتماسك الداخلي بين جميع مكوناته وتعزيز الأمن والاستقرار واحترام التنوع والحريات، وتجنب العنف والترهيب”.

وأكّد “أهمية استقلال القرار الأفغاني وضرورة إيجاد السبل الكفيلة برفع مستوى الحوار الداخلي للشعب الأفغاني لضمان الوصول إلى المشتركات المطلوبة”، مشيراً إلى “حتمية أن تمثل الحكومة الأفغانية جميع مكونات شعبها لتحقيق طموحاته في بناء دولة الاستقرار والرفاهية”.

من جانبه، قدّم الوفد شرحا حول الأوضاع في أفغانستان، معرباً عن “شكره وتقديره إلى الرئيس على حفاوة الاستقبال”.

وأشاد الوفد الأفغاني”بمواقف العراق الداعمة للشعب الأفغاني والداعية إلى إشاعة الأمن والاستقرار في أفغانستان”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1601

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1686

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد