تحديد موعد زيارة السوداني الى البيت الابيض.. جريمة المطار على رأس الملفات

تحديد موعد زيارة السوداني الى البيت الابيض.. جريمة المطار على رأس الملفات

  • 77
  • يناير 04, 2023

حدد ائتلاف دولة القانون، اليوم الأربعاء، موعد زيارة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الى واشنطن، فيما أكد أن الحكومة الامريكية ستحمل الرئيس السابق دونالد ترامب مسؤولية جريمة المطار.

وقال القيادي بالائتلاف، جاسم محمد جعفر، في حديث صحفي، إن “زيارة رئيس مجلس الوزراء، محمد السوداني، الى امريكا، ووصوله الى البيت الابيض، سيتم خلال فترة اقل من ٤٥ يومًا”، مؤكدًا، أن “السوداني سيسافر ألى امريكا لبحث جملة ملفات منها جريمة المطار”.

وأضاف، أن “رئيس الوزراء سيطالب الحكومة الامريكية بالتوضيح عن الجريمة المدانة التي نفذها الرئيس السابق دونالد ترامب في مطار بغداد والتي أدت الى استشهاد قادة النصر (ابو مهدي المهندس، وقاسم سليماني)”.

واوضح القيادي في ائتلاف المالكي، أن “الحكومة الامريكية الحالية بما أنها ضد توجهات الرئيس السابق فانها ستحمل ترامب كافة المسؤولية بشأن تنفيذ العملية الشنيعة”.

وكان النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، قد قال في تصريح لـ/المعلومة/، إن “زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن ستتم فيها مناقشة عدة ملفات مهمة وفي مقدمتها رفع القيود على تعاملات العراق التجارية وترتيب العلاقات السياسية مع واشنطن والتواجد العسكري الأمريكي لتنفيذ قرار البرلمان السابق”.

ومن المقرر ان يجري رئيس الوزراء محمد شياع السوداني زيارة الى الولايات المتحدة الأميركية خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في أول زيارة رسمية لواشنطن بعد توليه منصبه.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1602

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1687

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد