خشان: دعوى الطعن بقرار فتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية هدفها ضمان احترام الدستور

خشان: دعوى الطعن بقرار فتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية هدفها ضمان احترام الدستور

  • 70
  • فبراير 21, 2022

أكد النائب المستقل باسم خشان، اليوم الاثنين، أن المحكمة الاتحادية ستصدر قرارها بشأن قانونية إعادة فتح التشريح لمنصب رئاسة الجمهورية الاربعاء المقبل.
وقال خشان في تغريدة على تويتر، تابعتها وكالة “مدار الحق”، إن “الاربعاء المقبل ستنظر المحكمة الإتحادية دعوى الطعن في قرار هيأة رئاسة مجلس النواب فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية”.
وأضاف أن “هذه الدعوى ليست موجهة ضد أحد أو حزب، وانما لضمان احترام الدستور والقانون الذي شرعه المجلس ذاته، واحترام السادة النواب الذين ركنهم هذا القرار على الرف!”.
هذا وأعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، في وقت سابق من هذا الشهر، فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية إثر انقضاء المهلة الدستورية وفشل البرلمان في انتخاب أحد المرشحين.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1602

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1687

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد