اطراف سياسية : الخروج من الازمة الحالية مرهون بالتوافقات و التنازال عن المصالح الشخصية

اطراف سياسية : الخروج من الازمة الحالية مرهون بالتوافقات و التنازال عن المصالح الشخصية

  • 69
  • فبراير 20, 2022
اكدت بعض الأطراف السياسية ان الخروج من الازمة الحالية وانهاء حالة الانسداد السياسي مرهون بالتوافقات والتفاهمات وكذلك التنازل من قبل بعض الأطراف من اجل المضي بتشكيل الحكومة.
وقال النائب السابق عن تحالف الفتح عدي حاتم ، ان “البيت الشيعي بالإمكان ان يعود لقوته من خلال التفاهم مابين الاطار والتيار والدخول للعملية السياسية ككتلة واحدة، من خلال التفاهم وتقديم بعض التنازلات مابين الطرفين خدمة لمصالح المكون والمحافظات الوسطى والجنوبية وحفاظا على البيت الشيعي”.
من جهة اخرى، اكد عضو ائتلاف دولة القانون وائل الركابي ، ان “الظرف الراهن يتطلب التوافق بين الأطراف السياسية من اجل انهاء حالة الانسداد السياسي بعيدا فرض الارادات من اجل تكوين حكومة قوية”.
من جانب اخر، بين عضو الاطار التنسيقي تركي العتبي ، ان “هناك توافقات وتفاهمات سياسية يجري الاعداد لها من اجل تشكيل الحكومة، حيث تتطلب المرحلة هذا الامر من اجل تشكيل الحكومة المقبلة التي قد يكون الاطار التنسيقي جزء من أركانها الأساسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1602

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1687

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد