الحمامي: جلسة استضافة وزير المالية ومحافظ البنك المركزي ستكون تداولية

الحمامي: جلسة استضافة وزير المالية ومحافظ البنك المركزي ستكون تداولية

  • 72
  • فبراير 19, 2022
أكد عضو مجلس النواب عارف الحمامي، السبت، أن استضافة هيئة رئاسة البرلمان وزير المالية ومحافظ البنك المركزي لن يحضرها النواب لعدم وجود جدول أعمال جلسات حالياً، مؤكدا أن الجلسة ستكون تداولية.
وقال الحمامي في تصريح صحفي إن “النواب مع خفض سعر الصرف وعلى الجميع أن يدعم هذا الاتجاه”، مبيناً أنَّ “النواب سيعملون مع بدء الجلسات على جمع تواقيع لخفض سعر الصرف”.

وأضاف، أن “استضافة هيئة رئاسة البرلمان وزير المالية ومحافظ البنك المركزي لن يحضرها النواب لعدم وجود جدول أعمال جلسات حالياً، وستكون الجلسة تداولية فقط”، وأكد أنَّ “موضوع الدولار وتداعياته مهم ومؤثر، وعلى هيئة الرئاسة أن تضغط على الحكومة والبنك المركزي من أجل خفض سعر الصرف”.

وأشار الحمامي إلى أنَّ “هيئة الرئاسة نفسها تمثل الكتل السياسية التي في وقتها ارتفع سعر صرف الدولار”، محمّلاً كلاً من “رئيس الوزراء ورئيس البرلمان ما يحدث من تداعيات في الأسواق نتيجة لهذا الأمر، لأنَّ ارتفاع الدولار كان في عهدهما وبقرار حكومي”.

وتابع، “لم يحدث سابقاً أن قامت حكومة بخفض سعر عملتها مقابل العملة الأجنبية، بل على العكس تستعين الحكومات بخبراء لرفع قيمة عملتها المحلية”، مشيراً إلى أنَّ “أكثر من رئيس وزراء قاد الحكومة خلال السنوات الماضية وتدنت أسعار النفط ولم يتم التلاعب لا بالدولار ولا بالرواتب”.

ولفت الحمامي الى أن “تخفيض سعر الصرف لا يتعدى الاتفاق السياسي بين الكتل متمثلة بهيئة رئاسة البرلمان ورئيس الوزراء ومحافظ المركزي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1601

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1686

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد