خبير قانوني: المحكمة الاتحادية اعتمدت على تقارير دولية لحسم ملف نفط الاقليم

خبير قانوني: المحكمة الاتحادية اعتمدت على تقارير دولية لحسم ملف نفط الاقليم

  • 74
  • فبراير 19, 2022
كشف الخبير القانوني علي التميمي، السبت، عن تفاصيل جديدة بشان قرار المحكمة الاتحادية العليا الخاص ببيع نفط اقليم كردستان العراق، مبينا ان المحكمة الاتحادية اعتمدت على افادات وتقارير دولية كبيرة من اجل حسم الملف.
وقال التميمي في تصريح صحفي، إن “القرار الذي اصدرته المحكمة الاتحادية العليا تم تأجيله اكثر من مرة وكان اخرها الشهر الماضي من اجل تدقيق المعلومات”.

واضاف ان “الاتحادية اعتمدت على شركات عالمية ومحاكم دولية كبيرة من اجل حسم جميع تفاصيل القضية سيما بشأن بيع نفط الاقليم الى اسرائيل ما يعني عدم امكانية التلاعب في القرار وتنفيذه”.

واشار التميمي الى ان “المحكمة وضعت في اخر القرار عبارة وفي حال عدم تنفيذ القرار يتم استقطاع المبالغ من خلال مخصصات الاقليم وهو امر مباشر وخطة متكاملة لا يمكن المراوغة فيه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1601

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1686

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد