اطراف سياسية تنتقد الصمت الحكومي ازاء التدخلات الاجنبية في سنجار

اطراف سياسية تنتقد الصمت الحكومي ازاء التدخلات الاجنبية في سنجار

  • 61
  • فبراير 18, 2022
انتقدت اطراف سياسية مايحصل في قضاء سنجار من تدخلات اجنبية من دون وجود أي رد حكومي مناسب إزاء مايحصل بشكل شبه يومي داخل القضاء.
 
وقال قائممقام سنجار السابق والنائب الحالي محما خليل ، ان “اتفاق سنجار ينص على اعادة سلطة الدولة الاتحادية الى القضاء وانهاء العصابات الخارجة عن القانون، لافتا الى ان “الفشل المستمر جعل من سنجار اسيرة الحكم الاجنبي ومحاولة تركيا السيطرة عليها وقصفها بشكل يومي بذريعة وجود جماعات مسلحة تركية فيها دون تحرك حكومي”.

من جانب اخر، بين مسؤول ناحية الشمال في سنجار خديدا جوكي ، ان “سنجار تعاني من الاستهداف المباشر من قبل القوات التركية وخصوصا لابناء المكون الايزيدي على الرغم من وجود الأجهزة الأمنية التي تسيطر على القضاء الا ان الأجواء مستباحة من قبل الاتراك، حيث ارفعت حدة الاستهدافات التركية بسبب عدم وجود أي رد حكومي إزاء مايحصل”.

من جهة أخرى، ذكر النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الزيادي ، ان “تركيا تواصل انتهاكاتها للسيادة في سنجار بسبب ضعف الحكومة المركزية ماجعل انقرة تدفع بقواتها نحو احتلال جزء من الأراضي العراقية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1601

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1686

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد